موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023 kora tv تنطلق النسخة العشرون من كأس العالم للأندية في 12 ديسمبر 2023، وتنتهي في 22 ديسمبر 2023. وقد تم الإعلان عن هذه المواعيد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في 14 فبراير 2023.


موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023




ستستضيف المملكة العربية السعودية البطولة، وستقام جميع المباريات في مدينة جدة.


وستقام المباراة الافتتاحية بين بطل الدوري السعودي للمحترفين وبطل دوري أبطال أفريقيا. وستقام المباراة النهائية في 22 ديسمبر 2023 على ملعب الجوهرة المشعة في جدة.


ومن المتوقع أن يشهد النهائي منافسة شرسة بين العديد من الفرق القوية، مثل مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا، والأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا، واتحاد جدة بطل الدوري السعودي للمحترفين، وريال مدريد حامل اللقب.


موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023


ستقام قرعة كأس العالم للأندية 2023 في 5 سبتمبر 2023، في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية. وستجري القرعة في الساعة السابعة مساءً بتوقيت السعودية ومصر.


وستتم تصنيف الفرق إلى أربعة أوعية، بناءً على معاملتها في الاتحاد الدولي لكرة القدم. وسيحتوي الوعاء الأول على حامل لقب دوري أبطال أوروبا، وأبطال أفضل ستة اتحادات بناءً على معاملات الاتحاد الدولي لكرة القدم.


وسيحتوي الوعاء الثاني على أبطال أفضل ستة اتحادات بناءً على معاملات الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإضافة إلى بطل دوري أبطال أوروبا الكونفدرالية.


وسيحتوي الوعاء الثالث على بطل الدوري السعودي للمحترفين، وبطل دوري أبطال أفريقيا، وبطل دوري أبطال أمريكا الجنوبية.


وسيحتوي الوعاء الرابع على الفرق التي تأهلت من التصفيات.


وسيتم تقسيم الفرق إلى أربعة مجموعات من ثلاثة فرق، وستقام مباريات دور المجموعات يومي الأربعاء والخميس.